تصميم منزل مساحة 100 متر واجهة واحدة

تصميم منزل مساحة 100 متر

لوحة المحتوى

يبحث الكثيرون عن تصميم منزل مساحة 100 متر واجهة واحدة لأنها تعتبر مساحة معقولة و مناسبة من أجل تصميم منزل مساحة 100 متر عائلي دافئ، حيث أنه يضم مساحة كبيرة مناسبة لتضم جميع أغراض أفراد الأسرة، فيمكن توفير فيها العديد من الغرف مثل غرفة نوم الزوجين، وغرف نوم للأطفال وغرفة معيشة ومدخل مناسب وحمام ومطبخ من خلال موقعنا سنقدم طريقة رائعة لتصميم تلك المساحة بشكل مناسب لكي تساعدنا على بدء حياة مستقرة وسعيدة.

تصميم منزل مساحة 100 متر واجهة واحدة

تعتبر مساحة 100 متر حد فاصل بين المساحة الضيقة والمتسعة، لذا يجب عليك عند تصميم المنزل اختيار الاثاث والاكسسوارات بعناية بما يتناسب مع تلك المساحة لكي تنعم بالراحة وتتغلب على الضيق في التصميم، كما أن استخدام الألوان يؤثر على الشعور بالراحة أو الضيق على سبيل المثال عند استخدام اللون الأبيض مع توحيد لون وتصميم الأرضيات والجدران يعكس الشعور بالراحة ويتغلب على الضيق.

نصائح عند البدء في تصميم منزل مساحة 100 متر

يجب دراسة بعض العناصر جيداً قبل البدء في تصميم منزل مساحة 100 متر لأن كل عنصر يتحكم في جزء من التصميم ومن هذه العناصر التي يجب أخذها بعين الاعتبار ما يلي:

  • واجهة المنزل.
  • طول المنزل.
  • عرض المنزل.
  • موقعه من الشارع.
  • موقعه من الجيران.
  • عدد الجهات المطلة على الشارع.
  • عدد الجهات المطلة على الجيران.

يجب الانتباه إلى أنه ليس بالضرورة أن يتناسب نفس التصميم لمنزلين لهما نفس المساحة، لأن طول المنزل وعرضه يختلف من منزل لآخر وجميع العناصر السابقة هي التي تحدد التصميم المناسب الذي سيتم تخطيط المنزل بناء عليه.

أقرأ المزيد: تصميم فيلا صغيرة 250 متر

كيفية تصميم منزل مساحة 100 متر

كيفية تصميم منزل مساحة 100 متر

قبل البدء في تصميم منزل مساحة 100 متر وتجهيز الخريطة او التخطيط يجب مراعاه عده نقاط مهمة منها:

  • تحديد ما إذا كان مدخل البيت سيكون في واجهة المنزل أم في المنتصف.
  • تحديد عدد الغرف والحجرات وتصميمها داخل المنزل.
  • يجب تحديد أماكن التهوية سواء للغرف أو المطبخ أو الحمام وغيرهم.

تخطيط بيت صغير بمساحة 100 متر

عند التفكير في تخطيط منزل صغير عليك أن تستغل المساحة بشكل جيد جداً، ويجب عليك التنازل عن بعض الإضافات التي يمكنها أن تشغل مساحة كبيرة حتى تتمكن من تصميم جميع الغرف الأساسية التي تريدها ويجب عليك مراعاة التالي عند تخطيط المنزل:

  • أجعل التهوية أولى اهتماماتك، فمثلا يجب أن يكون هناك غرفة واحدة على الأقل أو غرفتين تطل على الشارع أو على الحديقة لتحسين التهوية والسماح بدخول اشعة الشمس داخل المنزل.
  • من الأفضل عدم تصميم غرفتين نوم كبيرتين تتمكن من الحصول على أكبر مساحة ممكنة لغرفة الصالة أو غرفة المعيشة.
  • إذا كان تصميم منزل مساحة 100 متر فإن أفضل مساحه للغرف يجب أن تكون 4 متر * 4 متر فلا يجب عليك التقليل عن ذلك الحد حتى يسمح لك بوضع الأثاث داخل الغرف باريحيه ومظهر مناسب تتمكن من التجول داخل الغرف.
  • يجب تقليل عدد المناور وجعل غرفتين على الأقل على منور واحد بجانب المطبخ لكي يتم توفير مساحة منور آخر يمكنك الاستفادة منها.
  • أفعل دائما ما تحبه وتختاره في تصميم المنزل، ولكن من الأفضل استشارة أكثر من شخص خبير في هذا المجال حتى تقوم بتصميم وفعل الأفضل لمنزلك.

أقرأ المزيد: تصميم فيلا صغيرة 100 متر

أساسيات تخطيط وتصميم منزل مساحة 100 متر

أساسيات تخطيط وتصميم منزل مساحة 100 متر

التصميم الداخلي يعني أن يتم تشكيل المساحة الداخلية للمنزل حسب التصميم الذي تريده لكي تحصل على أفضل تصميم متناسق ومناسب للعيش، ولكي تتجنب العديد من المشاكل الخاصة بالمظهر الخارجي وجودة المكان يجب عليك معرفة بعض الأساسيات التالية:

1- الأسلوب

سيساعدك إختيار نمط التصميم الداخلي من البداية على الحفاظ على مساحتك متماسكة ومركزة، فهناك الكثير من أنماط الديكور للاختيار، والعديد من أنماط الديكور يأتي مع عناصر التصميم الفريدة الخاصة بها أو مخططات الألوان التي تليق معها فيجب عليك التعرف على العديد من الأساليب المختلفة بما في ذلك اتجاهات التصميم الشائعة في الوقت الحالي لكي تحدد أي الأسلوب الأفضل لك لتصميم منزلك.

3- مراعاة التوازن داخل المنزل

إن التوازن يخلق شعوراً مريحا فالأمر كله يتعلق بمعادلة أو تقريب الوزن المرئي للأشياء داخل المنزل، ولا يتم إنشاء التوازن فقط من خلال الشكل العام ولكن من خلال اللون والنمط والملمس أيضاً.

4- الايقاع

يتركز الإيقاع في التصميم حول إنشاء النمط من التكرار والتباين لكي تخلق إهتمام بصري يمكن تحقيق ذلك عن طريق، استخدام نفس اللون أو استخدام نفس الشكل على فترات متباعدة ويكون الغرض منه هو تحريك عينيك حول الغرفة فيمكن مثلاً إنشاء إيقاع باستخدام لون الوسائد ثم تكرار الألوان مرة أخرى في لوحة معلقة على الحائط، وترديد مرة ثانية في السجاد، ستساعد هذه التكرارات في تحريك عينيك حول الغرفة.

5- الانسجام

ينشأ الانسجام من خلال أن تعمل جميع العناصر معاً فهو يخلق الاثارة، ويعطي إحساس كبير بالراحة، فيمكن مثلا إنشاء تناغم باستخدام لون واحد فقط حتى وإذا كانت اشكالك تختلف اختلافا كبيرا في الشكل والحجم والملمس.

6- مراعاة التشتت

تبدو الغرفة التي يحصل فيها كل شيء على نفس الاهمية إما مبعثرة أو مهملة فأنت بحاجة إلى أن تحتوي المساحة المعمارية الخاصة بك على نقاط اهتمام مثل المدفأة أو النافذة ذات الاطلالة الجميلة. كيفية تصميم منزل مساحة 100 متر بإحترافية

هناك بعض الأمور التي يجب عليك الاهتمام بها عند التفكير في تصميم منزل مساحة 100 متر الخاص بك، من بين هذه الأمور:

  • يجب عليك الإنفاق بعناية عندما تبدأ في تصميم الديكور الداخلي للمنزل ، ومن الأفضل أن تأخذ الأمور ببطء وتقرر أي العناصر ستكون باهظة الثمن، فالقاعدة الأساسية هي أن أفضل قطع الأثاث التي يمكنك التفاخر بها هي الأرائك والأسرة إنها أشياء ثقيلة وبمجرد إضافتها يمكنك البدء بملئ الفراغات بعناصر تزيين الخاصة بك بنفسك.
  • يجب التفكير في أمر الإضاءة، فمن الممكن أن تفسد الغرفة المصممة بسبب الإضاءة غير المناسبة لذلك تأكد من تضمين الإضاءة في ميزانيتك، مثل المصابيح الأرضية والأضواء العلوية والاضاءات المميزة، وكما يجب اختياره إضاءة مناسبة تتماشى مع الجدران والأثاث.
  • امنح غرفة الأثاث الخاصة بك مكاناً للتنفس، فمثلاً عندما تقوم بترتيب الأثاث الخاص بك داخل الغرف لا تضعه مقابل الحائط مباشرةً، لأن هذا ما يجعل الغرفة تبدو صلبة ومسطحة، فبدلا من ذلك قم بوضع الأثاث على بعد قليل من الجدران لمنح غرفتك احساساً بالتهوية والتنفس.
  • يجب عليك معرفة أن منزلك ليس صالة عرض فإذا كنت تعمل على الديكور الداخلي للمنزل فلا تحاول أن تجعله يبدو مثل الصورة الاحترافية التي تراها عبر الانترنت، فهذه الصور تهدف الى إظهار مبادئ التصميم والأثاث بدلاً من العيش فيه فيجب عليك اختيار القطع المناسبة التي يمكنك وضعها داخل منزلك بحيث تكون متناسقة مع باقي الأثاث لكي يتمتع منزلك بالتوازن المثالي بين التصميم الرائع وإمكانية العيش فيه.

إشترك بقائمتنا البريدية

للحصول على آحدث المقالات والمواضيع الخاصة بالديكور أول بأول

مشاركة :

فيسبوك
واتساب
تيليغرام
بنترست

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *