fbpx

أفضل الأفكار التي يُنْصح بها من أجل تزيين الحمام

Spread the love

يجب عليك  أن تستخدم أصغر للشكل للحوض ويفضل شكل الطبق  لكي تستخدمه في حمامك الصغير فهو صغير القطر و دائري الشكل و يقبل بسهولة الوضع فوق أي وحدة تخزين . 

الحمام الذي لا يأخذ وضيعة مستقيمة بسبب الجدران ،  تصلح الأدوات الصحية للاستخدام فيه  بما يتماشى معها، فمثلاً هذا الحمام يوجد في كل حائط منه قطعة صحية وضعت بما يتلائم مع الحائط الذي تستند عليه لاحظ كابينة الاستحمام . 

اذا كان لديك مساحة صغيرة للحمام ، فيمكنك استخدام بانيو من النوع الصغير والذي لاياخذ مساحة كبيرة كما في الصورة ، كما يفضل  ان يكون توازن بين الألوان من اجل توفير مساحة واسعة شعوريا ، كما يفضل استعمال الأدوات الصغيرة الحجم من اجل تجنب الاكتظاظ وتوفير المساحة . 

لو كان حمامك منتظم في شكله الهندسي فإن عليك اختيار وضع أدواته الصحية في موضع واحد متوالي في تجاه و حائط واحد فقط ، راقب في هذا النموذج موضع الوحدة و حوضها و بجوارها التواليت و بجواره الدش في الأعلى و موضع الاستحمام عدا الحائط المقابل يوجد به البانيو . 

إضافة اللمسة الطبيعية للحمام ، فهذا مثال حي من احدى المهندسين ، وعادة مايتم تصميمه من اجل أسباب نفسية كالراحة ، وهذا مايوفره فعلا ، فاذا كان حمامك مطل على الحديقة بشكل جميل وتصميمه معتمد على الألوان الطبيعة الفاتحة فهذا حتما سوف يشعرك بالراحة ويوفر لك افضل مكان للاستحمام قد ترغب به . 

لابد ان تكون النافذة موجودة لانها تعتبر  مصدر الضوء و الهواء للحمام لهذا يجب تواجدها بقوة في قلب حمامك في مكان يشع ضوءاً فهي سوف  تفيدك  في زيادة المساحة شعورياً في حمامك و من باب آخر ستعمل على اضافة مظهر جمالي للحمام بشكل عام ، وتشعرك بالراحة . 

لابد أن تضع لمستك الفنية  في حمامك الخاص  فلو اخترت غسالة لتخزنها في الحمام بدلاً من المطبخ يمكنك اختيارها بلون من نفس لون أدوات الحمام كما يفضل جعل لون الحمام ازرق الفاتح والأبيض الذي يهدي النفس ويساعد على الراحة   ليكتمل الشكل و من زاوية اخرى اختر مكان تخزينها اسفل الحوض لاستغلال تلك المساحة المهدرة تماماً 

 
استخدام المرآة من أكثر النصائح المتبعة في عالم الديكور للتخلص من مشكلة صغر المساحة و لكن يجب عليك  المراعاة  فيها أن تستخدم في موضع متوسط من الجدار المواجه لاتجاه الداخل بمعنى أن تعكس أكثر نقطة مهملة في الحمام ، و التي يفضل أن تكون تحتوي على مشهد يثير الدهشة مثل رسمه أو لوحة أو مثل هذا النموذج حائط مشابه تماماً لما يقابلها مما منحنا عملية خداع بصري بامتياز لطول الحمام.  

يفضل المهندسين و الديكوريون ان يكون هنالك تناسق بين الألوان و الأدوات المستعلمة في الحمام في الأشكال وفي الوانها مثلا استعمال اللون الأسود و الأبيض مثل الصورة ، واستعمال الأدوات الصغيرة و الكبيرة ، والمختلفة الأشكال وعدم التركيز على نوع واحد لانه يضر بالعين ويبعث في النفس شعور سيء ، لهذا يجب عليك عكس هذا التنسيق من اجل الحصول على حمام رائع ومتناسق  

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: